أزمة رغيف الخبز مستمرة بالمنزلة .. وتجربة التوصيل للمنازل فشلت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أزمة رغيف الخبز مستمرة بالمنزلة .. وتجربة التوصيل للمنازل فشلت

مُساهمة من طرف محمد سعد سعفان في السبت 21 يونيو 2008, 8:44 pm

أزمة رغيف الخبز مستمرة بالمنزلة .. وتجربة التوصيل للمنازل فشلت

أزمة الحصول علي رغيف الخبز بقري مركز المنزلة بالدقهلية وعدم العدالة في التوزيع فشلت في توصيل الخبز للمنازل بالرغم من تحصيل أربعة جنيهات شهريا من كل أسرة.. أهم المناقشات التي فرضت نفسها علي جلسة المجلس الشعبي المحلي لمركز المنزلة برئاسة المهندس علي منصور رئيس المجلس بحضور اللواء عبدالوهاب الملطاوي رئيس المركز والمدينة.
"الجمهورية" رصدت الجلسة علي الطبيعة..
أحمد عبدالحكيم عضو المجلس يقول لا توجد عدالة اجتماعية في توزيع الخبز بقري المنزلة ولا يوجد رقابة تموينية علي المخابز بقري الوحدة المحلية بالبصراط وخاصة مخبز قرية المواجد.
عمر هاشم عضو المجلس يطالب بإعادة توزيع كمية الدقيق المنصرفة إلي المخابز بنسبة تعداد السكان.
عباس المزين عضو المجلس يطالب بحل جذري لمشكلة رغيف الخبز بالمنزلة وعدم قيام محافظة الدقهلية بتحصيل أي مبالغ مالية من الأربعة جنيهات الشهرية المحصلة من كل أسرة بالمنزلة ويتم توزيع هذه المبالغ بالكامل للقائمين علي تنفيذ هذا المشروع.
محمد علي الدين صالح عضو محلي محافظة الدقهلية يطالب أعضاء مجلسي الشعب والشوري بإعادة توزيع حصة الدقيق بمحافظة الدقهلية طبقا لتعداد السكان لأن مركز المنزلة مظلوم في كمية الدقيق المنصرفة له.
حسني الصياد رئيس المجلس المحلي بالفروسات يؤكد أن قرية الفروسات لها مشكلة خاصة وهي القرية الأم الوحيدة التي بها مخبز واحد يصرف سبعة أجولة لحوالي 700 فرد حيث يصرفون عشرة أرغفة يوما بعد يوم وباقي سكان القرية لا يحصلون علي أي شيء والوحدة المحلية بالفروسات غائبة غيابا كاملا عن مشكلة الخبز بالقرية ويطالب رئيس مركز المنزلة بالتحقيق في هذا الأمر بدليل قيام أحد المخابز بالفروسات أثناء انقطاع التيار الكهربائي في وقت العجين باستخراج خبز لا يصلح للاستخدام الآدمي.
نعيم الباسل عضو المجلس يقول: إذا كانت المشكلة تم حلها بمدينة المنزلة ولكن مازالت قائمة بالقري وخاصة قرية الرودة التي يوجد بها مخبز واحد يصرف 600 كيلو لإنتاج 6000 رغيف بواقع خمسة أرغفة لكل أسرة يوميا هل هذه الكمية تكفي أفراد الأسرة مع العلم بأن 300 أسرة بالقرية لا تحصل علي الخبز رغم قيام صاحب المخبز بالحصول علي 500 رغيف يوميا هل هذا حقه قانونا.
حمدي شطا عضو محلي محافظة الدقهلية يطالب بتشكيل لجنة من أعضاء محلي المركز بمساعدة الوحدة المحلية بالمنزلة وإدارة التموين لعمل دراسة لتعداد سكان القري وكمية الخبز التي تنتجها المخابز لتقييم التجربة ومعالجة السلبيات.
رشدي نورالدين عضو المجلس يؤكد أن إنتاج المحصول الجديد للقمح قد تم حل الأزمة مؤقتا ولكن المشكلة تتفاقم بعد ذلك مطلوب توحيد سعر كيلو الدقيق إلي جنيه ونصف الجنيه وصرف كمية لكل أسرة لخبزها بالمنازل لتلاشي الزحام والتكدسات أمام منافذ توزيع الخبز.
محمد ياسين بلبول عضو المجلس يطالب بتخفيض الرسوم من أربعة جنيهات إلي اثنين في قرية البصراط لأن المواطن يأخذ الخبز يوما بعد يوم.
أحمد محمد شلباية عضو مجلس الشعب يقول من صاحب قرار إنقاص كيس الخبز لكل أسرة من 15 رغيفاً إلي عشرة أو خمسة أرغفة مطلوب تقديم بيانات ومعلومات لتؤكد هذا الكلام ونتكلم علي ضوئها ويضيف أن كمية الدقيق الإضافية لمركز المنزلة ستلغي في 14 يونيو القادم ونطالب محافظ الدقهلية باستثناء مركز المنزله من هذه الكمية الإضافية حيث قامت بحل جزء بسيط من المشكلة حيث طالب المحافظ بترخيص أفران جديدة في القري التي ليس بها أفران نهائيا.
محمد رضوان القيراني عضو مجلس الشعب: مطلوب تشكيل لجنة دائمة وتكون علي اتصال بالمواطنين وبجميع المجالس القروية علي مستوي المنزلة وأنا شخصيا أتطوع وأكون عضوا بها وأكرس وقتي وجهدي لحل هذه المشكلة ولأن لا يقال بالجلسة أن الخبز أو العجين يباع ونحاول استمرار الحصة الإضافية من الدقيق لمركز المنزلة بعد الاتصال باللواء محافظ الدقهلية



نقلا عن جريدة الجمهورية فى 21/6/2008


Arrow Arrow Arrow Arrow Arrow
avatar
محمد سعد سعفان
ضيـف شــــــرف
ضيـف شــــــرف

النوع : ذكر

عدد الرسائل : 153

تاريخ الميلاد : 14/04/1971

العمر : 46

العنوان : المواجد

العمل / الترفيه : مدرس وخطاط

المزاج : كويس
أحلامى وأمنياتى : حب واحترام الناس لبعض
تاريخ التسجيل : 11/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://metsherif.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أزمة رغيف الخبز مستمرة بالمنزلة .. وتجربة التوصيل للمنازل فشلت

مُساهمة من طرف هانى المتولى في الأحد 22 يونيو 2008, 2:28 pm

فكرة توزيع العيش عموما فكرة ممتازة لكن اذا وزع بما يرضى الله
avatar
هانى المتولى
إدارة المنتدى
إدارة المنتدى

النوع : ذكر

عدد الرسائل : 622

تاريخ الميلاد : 01/11/1976

العمر : 41

العنوان : ميت شريف

العمل / الترفيه : اعمال حرة

المزاج : الحمد لله
أحلامى وأمنياتى : *( اللهم ارحم امى )*
تاريخ التسجيل : 10/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://metsherif.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى