سبع وصايا للموظفين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سبع وصايا للموظفين

مُساهمة من طرف Mohnds في الثلاثاء 28 أكتوبر 2008, 12:56 pm

سبع وصايا للموظفين

وتالياً الوصايا والتي استعير عناوينها من الكاتب الكبير "ستيفن كوفي" .

1-كن مبادراً . يجب على الموظف وخصوصا المشاكس ان يبادر دائماً في اقتراح المشاريع او في اقتراح التحسين والتطوير نحو الأفضل وان يكون مبادراً في جميع جوانب الحياة ان يبدءا في السلام واذا مديره مرض ان يبادر في السؤال عن صحته وان يكون مبادرا في احترام الدوام ومساعدة الآخرين أي ان يرفع شعار المبادرة دائماً .

2-ابدأ والمنال في ذهنك . يجب على الموظف أن يتعود على التخيل أي عندما تبدأ في عمل معين ارسمه في مخيلتك وهو في أحسن صورة مثل ان تكتب تقرير تخيل وانت تقدمه الى مديرك ويقول لك ممتاز رائع شكرا لك ، حتى عندما تقترح مشروع يجب ان تكون الصورة النهاية مرسومة في مخيلتك وتراها .
3-إبداء بالأهم قبل المهم . رتب أمورك وإبداء من بيتك فيجب ان تكون علاقتك مع عائلتك ممتازة فيجب ترتيب الأولويات وان تهتم في نفسك وفي صحتك ومن ثم تهتم في عائلتك وأصدقائك وعملك .ومن ثم نشاطاتك الاجتماعية .

4-تفكير المنفعة للجميع . هذه الفكرة أخذت من اليابانيين ومن الملاحظ انه لا يوجد عندهم الكثير من الحاصلين على جوائز نوبل للتفوق الفردي ، والمقصود ان تشارك غيرك في أفكارك وان تستعمل كلمة نحن أكثر من كلمة انا وعندما تقدم مشروع قدمه باسم القسم او الدائرة التي تنتمي اليها وان يكون تفكيرك دائماً انه لا يوجد خاسر بل علاقة منفعة للطرفين .

5-حاول أن تفهم أولاً ليسهل فهمك ، ان تعلم مهارة السماع أفضل بكثير من تعلم مهارة الحديث لذلك اعتقد ان لكل إنسان إذنين ولسان واحد فقط حتى يسمع اكثر من ان يتكلم اسمع العملاء اسمع للزملاء اسمع للمدراء اسمع للموظفين ولا تحكم على الأمور قبل ان تنظر الى الموضوع من جميع الزوايا ، اذن اسمع حتى يسهل عليك ان تفهم .

6-التكاتف او التعاضد مع الآخرين او " السنرجية " وتعني واحد زاد واحد يساوي ثلاثة ساعد زملائك في العمل واشترك في النشاطات الاجتماعية وشاركهم الأفكار والاقتراحات ، فكرة زاد فكرة تساوي ثلاث أفكار .

7-التجديد . دائماً جدد وغير فأن الروتين يقتل الحياة جدد في كل شيء غير ألوان ملابسك ، غير مكان مكتبك غير العبارات التي تستعملها في كتاباتك جدد في عبارات تذييل الكتب جدد في أفكارك وكن مطلعا دائما على كل شي جديد وحديث استثمر في المعرفة ومرن عضلات مخك حتى تبقى في قمة إبداعاتك .





Mohnds
إدارة المنتدى
إدارة المنتدى

النوع : ذكر

عدد الرسائل : 1985

تاريخ الميلاد : 27/11/1987

العمر : 29

العنوان : EGYPT

العمل / الترفيه : Technical Support

المزاج : Normal
أحلامى وأمنياتى : Electronics technical Expert
تاريخ التسجيل : 11/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://amrkhaled.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى